الثلاثاء، 16 فبراير، 2016

10 سنوات سجنا ضد المشعوذ الذي دنس المصاحف

تم يوم الأحد الماضي بمحكمة الأبيض سيدي الشيخ بولاية البيض ادانة مشعوذ يبلغ من العمر 56 سنة بعشر سنوات سجنا نافذا مع النفي من المدينة لمدة 5 سنوات بعد متابعته بجنحة تدنيس 5 مصاحف للقرآن الكريم . 
القضية التي عالجتها فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة الأبيض سيد الشيخ الأسبوع الماضي حيث تم اقتحام مسكن مشعوذ بحي القصر الغربي للمدينة ، بعد شكاوى عديدة تلقتها مصالح الأمن من السكان و بعد تفتيش المسكن عثر على 5 مصاحف مدنسة بالفضلات و الأوساخ إضافة إلى "حروز" متنوعة و صور لفتيات كما تم توقيف بذات المنزل نساء و رجال قدموا لمشعوذ بغرض السحر و تم الاستماع إليهم كشهود في القضية . 

حجز أكثر من 100 وحدة من المشروبات الكحولية بالأبيض سيدي الشيخ

تمكنت نهاية الأسبوع الماضي مصالح أمن دائرة الأبيض سيدي الشيخ من حجز أكثر من 100 وحدة من المشروبات الكحولية على متن سيارة من نوع "رونو ترافيك" بالمدخل الشمالي لمدينة الأبيض سيدي الشيخ، من خلال التفتيش الروتيني للسيارات . 
المركبة يقودها شخص يبلغ من العمر 28 سنة و مرافقه البالغ من العمر25 سنة ينحدران من ولاية أدرار، حيث كانا قادمين من ولاية بومرداس متوجهين إلى ولاية أدرار، و بعد عملية مراقبة الوثائق الإدارية للمركبة و تفتيشها تم العثور على مشروبات كحولية من مختلف الأنواع مخبأة بالصندوق الخلفي للسيارة، أين تم تحويلهما إلى أمن الدائرة لاستكمال التحقيقات حيث تم إنجاز ملف قضائي في شأن المتورطين و تقديمهما أمام السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة الأبيض سيدي الشيخ. 
الخميس، 11 فبراير، 2016

اجراء فحوصات طبية لفائدة مرضى الأبيض سيدي الشيخ

شرع فريق من الأخصائيين من المستشفى الجامعي أحمد دمرجي بتلمسان في إجراء فحوصات طبية لفائدة المرضى ببلدية الأبيض سيدي الشيخ، حسبما علم من مسؤولي قطاع الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات. وتأتي هذه المبادرة الطبية في إطار تجسيد إتفاقية توأمة بين المؤسسة العمومية الإستشفائية بالأبيض سيدي الشيخ وعيادة الأمومة والطفولة التابعة للمستشفى الجامعي أحمد دمرجي بتلمسان، حيث يقوم ثمانية أخصائيين في طب النساء والتوليد وطب الأطفال في إجراء فحوصات طبية لفائدة المرضى بذات الهيئة الإستشفائية، والتي ستتواصل طيلة الأسبوع الجاري، مثلما أوضح مدير القطاع إسماعين بن إبراهيم. وسيتم ضمن هذا النشاط الطبي إعداد رزنامة عمل تمتد طوال السنة، بالإضافة إلى إمكانية التكفل بالحالات المستعصية لمرضى مصلحتي الأمومة والطفولة بمستشفى الأبيض سيدي الشيخ على مستوى مصالح المستشفى الجامعي أحمد دمرجي، وفقا لذات المسؤول. ولقيت هذه المبادرة الطبية إستحسانا كبيرا في أوساط سكان بلدية الأبيض سيدي الشيخ وممثلي الحركة الجمعوية الناشطة في ميدان الصحة. ونوّه في هذا الشأن رئيس جمعية أصدقاء المريض ، نور الدين بوسيف، أن المبادرة تأتي لتقدم إضافة للجهود المبذولة بقطاع الصحة وتخفف من معاناة مرضى هذه البلدية خصوصا النساء والأطفال التي تستدعي بعض حالاتهم الصحية الإجلاء الصحي إلى مستشفيات خارج الولاية. وتعدّ هذه الإتفاقية للتوأمة الثانية من نوعها بعد تلك الموقعة بين المؤسسة العمومية الإستشفائية محمد بوضياف بالبيض والمركز الإستشفائي الجامعي أحمد دمرجي بتلمسان أيضا، والتي تسجل تقدما في تجسيدها، كان آخرها متابعة طبية وتشخيص حالات مرضية عن بعد، مثلما تمت الإشارة إليه  .
وهذه صورة للخبر من جريدة البلاد :

افتتاح عدة نقاط لبيع الاسمنت بولاية البيض من بينها نقطة بيع بالأبيض سيدي الشيخ

تقرر فتح عدة نقاط لبيع الإسمنت بعدد من بلديات ولاية البيض تابعة للمجمع الصناعي للإسمنت الجزائري(جيكا) ولمصنع ولاية المسيلة التابع للشركة الفرنسية لإنتاج الإسمنت (لافارج) حسبما علم يوم الأمس الثلاثاء من مصالح الولاية. 
وسيتم في هذا الصدد فتح نقطتين للبيع ببلديتي الأبيض سيدي الشيخ وبريزينة للمجمع الصناعي للإسمنت الجزائري (جيكا) فيما سيخصص مصنع الإسمنت لحمام الضلعة بولاية المسيلة التابع للشركة الفرنسية لإنتاج الإسمنت (لافارج) نقطة للبيع على مستوى عاصمة الولاية البيض حيث تجري التحضيرات على مستوى البلديات الثلاث المعنية بالعملية لتوفير الفضاءات الملائمة لاحتضان هذه النقاط والتي يتوخى منها بيع هذه المادة الأساسية بالسعر المرجعي المعمول به بوحدات الإنتاج لوضع حد للمضاربة التي تعرفها الإسمنت بأسواق الولاية إلى جانب ضمان تموين مختلف المشاريع التنموية.

مشعوذ قبض عليه متلبس بتدنيس المصاحف

أودع يوم السبت 06 فيفري 2016 وكيل الجمهورية لدى محكمة الأبيض سيدي الشيخ  شخصا يبلغ حوالي 56 سنة من العمر الحبس المؤقت بتهمة تدنيس المصحف الشريف، وممارسة السحر والشعوذة بمسكنه الكائن بالحي الغربي بدائرة الأبيض سيدي الشيخ. 
وبعد تتبع المتهم تحصل عناصر الشرطة على معلومات فتم تفتيش المسكن من الجهات القضائية، حيث تم العثور على 5 مصاحف مدنسة و 10 كتب للسحر والشعوذة، و صور فوتوغرافية وأعشاب وعقاقير وزيوت وسوائل وأوعية وقارورات عليها أسماء أشخاص، كما سجل تواجد سبعة أشخاص داخل الغرفة التي كان يمارس فيها السحر و الشعوذة.
وبناء على هذه الوقائع تم تحويل الأشخاص إلى مقر أمن الدائرة و حجز الأغراض التي تم العثور عليها، وايداع المشعوذ الحبس المؤقت.
 
عربي باي